إفتتاح مدرسة الرواد تشايكوفسكي للموسيقى

11-11-2022 إفتتحت مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والرياضة والإقتصاد بالشراكة مع جمعية الرواد للثقافة والفنون برامج التدريب لمدرسة الرواد تشايكوفسكي للموسيقى وذلك في حفل فني حضره مدير عام المؤسسة الاستاذ ناجح العزة ومدير الشؤون الادارية والمالية في المؤسسة عبد الفتاح سباتين ومدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور ومدير محافظة بيت لحم فؤاد سالم ومدربين المدرسة والطلبة المسجلين ولفيف من الأهالي وذلك في قاعة المدرسة في مبنى الموسيقى لمؤسسة الرئيس بوتين في بيت لحم .

بدا الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أراوح الشـهداء فيما رحب مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور بالحضور معبراً عن حرص جمعية الرواد على توفير الفرص الممكنة للأطفال والشباب والفنانين والموهوبين لتطوير قدراتهم وتمكينها في المجال الفني وذلك من خلال برامج التدريب الفنية التي توفرها مدرسة الرواد تشايكوفسكي للموسيقى والتي تتضمن تدريبات الموسيقى وتعلم العزف على الالات الموسيقية وتدريبات الكورال والدبكة الشعبية وتدربيات السينما والتصوير الفوتوعرافي . وإن الإمكانيات التي توفرها مؤسسة الرئيس بوتين من خلال مبنى الموسيقى سيتيح لأكبر عدد ممكن من الطلبة الإستفادة من الخدمات والتدريبات التي تقدمها على مستوى محافظة بيت لحم والضفة الغربية .

من جهته قال مدير عام مؤسسة الرئيس بوتين ناجح العزة أن المؤسسة توفر كافة إمكانياتها لإنجاح أعمال مدرسة الموسيقى ، وأن جمعية الرواد كشريك له تاريخ في العمل الفني في المسرح والموسيقى قادر على إدارة هذا الصرح الفني والعمل على توفير الإمكانيات لأبناء محافظة بيت لحم للوصول إلى انتاجات فنية سواء في الموسيقى أو المسرح وحتى في الكتابة الإبداعية والاعمال السينمائية والتصويرية . مؤكدا على دعم وتأييد برامج مدرسة الرواد تشايكوفسكي للموسيقى متمنيا مزيدا من التقدم والنجاح

وفي ختام الحفل الفني قدمت فرقة الرواد الموسيقية وفرقة الرواد للدبكة الشعبية لوحات فنية فلسطينية من الفلكلور الفلسطيني واغاني من التراث الفلسطيني .

الجدير بالذكر ان جمعية الرواد ومن خلال مدرسة تشايكوفسكي للموسيقى تتيح الفرصة أمام الراغبين بتعلم الموسيقى والمسرح والغناء والسينما والتصوير الفوتوغرافي من الاشتراك في برامجها والمتاحة لكافة الفئات العمرية .

+5